بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك يوزع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة 11 طنا من الألعاب والقرطاسية على أطفال سقطرى باليمن هدية من نظرائهم بالإمارات

15 سبتمبر 2019

قام وفد من المجلس الاعلى للأمومة والطفولة يزور جزيرة سقطرى اليمنية بتوزيع احد عشر طنا من الالعاب والهدايا والقرطاسية على اطفال الجزيرة هدية من أطفال الامارات الذين استقبلوا هذه المبادرة بالفرح والابتهاج مثمنين المساعدات القيمة التي تقدمها القيادة الحكيمة في دولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لابناء اليمن عامة ولاهالي جزيرة سقطرى خاصة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس الاعلى للامومة والطفولة برئاسة الريم عبدالله الفلاسي الامينة العامة للمجلس لجزيرة سقطرى اليمنية مؤخرا حيث عبر اطفال الجزيرة عن فرحتهم الكبيرة بوجود الوفد الذي حمل اليهم هذه الالعاب والقرطاسية والتي قالوا انها جاءت في وقتها حيث بداية العام الدراسي الجديد والذي يفتقر الاهالي والاطفال لمثل هذه الادوات التي تعينهم على اكمال مسيرتهم التعليمية.

واكدت الريم عبدالله الفلاسي ان الفضل يعود الى سمو ام الامارات في هذه المبادرة الانسانية الرائدة التي وجهت بها لجمع الالعاب والقرطاسية هدية من اطفال الامارات الى اطفال اليمن حيث اطلقها المجلس الاعلى للامومة والطفولة على مدى الشهرين الماضيين.

وقالت ان صناديق خشبية لجمع الالعاب والهدايا والقرطاسية وضعها المجلس الاعلى للامومة والطفولة امام المراكز التجارية والمولات في جميع انحاء الدولة ودعت الاطفال واولياء امورهم الى تقديم العون والتبرع بالالعاب والهدايا والقرطاسية الى اطفال اليمن فكان الاقبال كبيرا من جانبهم وتم تقديم نحو احد عشر طناً من هذه الالعاب والقرطاسية حتى الان.

وذكرت الريم بنت عبد الله الفلاسي ان كميات الالعاب والقرطاسية التي جمعها المجلس الاعلى للامومة والطفولة لصالح اطفال اليمن بالتعاون مع هيئة الهلال الاحمر الاماراتي جاءت في اطار مبادرتين انسانيتين اطلقهما خلال شهري يوليو واغسطس الماضيين وان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهت باطلاق هاتين المبادرتين ليقوم اطفال الامارات بجمع العاب الاطفال وادوات القرطاسية لاخوانهم اطفال اليمن وذلك مساهمة من اطفالنا بتقديم العون الى الاشقاء في اليمن تعبيرا عن روح المودة والاخوة بين اطفال البلدين مشيرة الى ان الحملة مازالت مستمرة في مراكز المشرف مول وابوظبي مول وديرفيلدزمول.

واشارت الى ان طائرة شحن خاصة نقلت هذه الالعاب والقرطاسية حيث قام وفد المجلس بتوزيعها على اطفال اليمن في سقطرى تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقد استقبل الوفد عددا من الأطفال السقطريين وقدموا الورود للتعبير عن فرحتهم بوصول الوفد الإماراتي إلى جزيرة سقطرى وايضا من طرف خلفان المزروعي يرافقه عدد من الاماراتيين المشرفين على الأعمال الخيرية في الجزيرة.

و ضم وفد المجلس الاعلى للامومة والطفولة أعضاء المجلس لاستشاري للأطفال برئاسة سلامة سيف الطنيجي رئيسة المجلس ونائب رئيس المجلس الاستشاري للأطفال هيثم محمد الكندي ومقرر المجلس وديمه جمعة الدرمكي واعضاء المجلس وهم راشد خالد السويدي وإبراهيم أيوب العوضي وعائشة ناصر العلي ومريم عمر الهاملي وبمشاركة من أصحاب الهمم وديمه علي المنصوري وغيث محمد الغفلي وسفير الإيجابية ظاهر محمد المهيري عضو البرلمان العربي للطفل و مثايل محمد الصريدي عضوة البرلمان العربي للطفل.

وتصب المبادرتان الجديدتان بجمع العاب وقرطاسية لاطفال اليمن في تحقيق اهداف استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، كما تاتي في اطار الاستراتيجية العالمية لصحة المراة والطفل واليافع والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للمتضررين من العنف والصراع في المناطق المنكوبة من جراء الحروب والنزاعات.