الاخبار

بتوجيهات الشيخة فاطمة يواصل المجلس الاستشاري للأطفال تنفيذ برنامج المعسكر الصيفي الأول في أبوظبي

أبوظبي / وام 14 يوليو 2019

يواصل المجلس الاستشاري للأطفال بنجاح تنفيذ المعسكر الصيفي الأول لليوم الثاني والذي وجهت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة - التي حضرت جانبا من برنامج اليوم بفندق الخالدية بالاس في أبوظبي - إن اعضاء المجلس يقبلون بحماس على برامج المعسكر الصيفي الأول الذي وجهت به سمو أم الإمارات لكي يتدربوا على أساسيات عمل المجلس.

وأضافت إن الاعضاء تلقوا اليوم تدريبيا مكثفا على الاتيكيت والبروتوكول الذي يجب أن يتدرب عليه العضو بهدف تدريبه على أن يكون عنصرا قياديا فاعلا في المجتمع كونه عضوا مؤثرا ونائبا في مجلس استشاري يعمل لخدمة مجتمعه.

حاضر في هذه الدورة الدكتور محمد حسن المرزوقي من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حيث بين للأعضاء كيفية التعامل مع الآخرين واستقبال المسؤولين وكذلك بروتوكول حضور الاجتماعات والمؤتمرات.

وأشار المحاضر إلى أن عضو المجلس الاستشاري ينبغي من واقع مسؤوليته أن يكون قدوة صالحة للاخرين ليعكس أخلاق المجتمع الإماراتي ويكون ايجابيا في تعامله على قدر مسؤوليته التي وضع الآخرون ثقتهم فيه.

وعرف الدكتورة المرزوقي مفهوم المجلس الاستشاري باعتباره منبرا للتعبير عن احتياجات الأطفال وتحدياتهم ورؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الوطن ويتيح التعرف على رأي رجال المستقبل في سبيل بناء وتنمية وتطور المجتمع ويساهم في التغلب على التحديات التي قد تواجههم حسب توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأوضح للأعضاء أن هدف المجلس هو اعداد جيل قيادي قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة مما يعزز من عملية التنمية والبناء والتحولات التي تصاحبها وترسيخ مبادئ المشاركة من خلال افساح المجال أمام الأطفال للتعبير عن آرائهم في مختلف القضايا المجتمعية وكل ما يشغل اهتماماتهم في العديد من القضايا والمسائل الأخرى التي تهمهم بالإضافة إلى غرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتكريس ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي وتوفير اطار تنظيمي لتبادل الرأي والنقاش.